المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:37 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

تعرف على أبرز ثلاثة أصناف من الخضار التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان

خضروات
خضروات

تعد الخضروات واحدة من أكثر الأطعمة صحة على هذا الكوكب، حيث تتميز بمجموعة من الفوائد المعروفة لصحتنا وعمرنا؛ حسب ما نقلته "روسيا اليوم" عن "إكسبريس".
فما هي الخضروات الأفضل لصحتنا؟
- خضروات مخمرة
يزعم خط متزايد من الأبحاث أن التنوع الميكروبي هو عامل رئيسي في طول العمر والشيخوخة الصحية، وهنا يأتي دور الخضروات المخمرة.
وأبرزت النتائج أن تلك الأطعمة المخمرة قد تغير تكوين تريليونات البكتيريا الموجودة في الأمعاء.
وهذا يحمل وعدا كبيرا لأولئك الذين يسعون إلى إطالة عمرهم، حيث ثبت أن هذه الميكروبات تزيد من عمرهم.
- جذور الشمندر
يمكن أن تساعد إضافة المزيد من جذر الشمندر إلى نظامك الغذائي في تعزيز طول العمر، من المساعدة في إنقاص الوزن إلى الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السرطان.
ويمتلك الشمندر ملفا غذائيا غنيا يوفر عددا كبيرا من الفوائد الصحية.
ويُعرف الشمندر أيضا باسم اللفت الدموي، وهو مصدر ممتاز للألياف وفيتامين C والمغنيسيوم وحمض الفوليك.
ويندرج الشمندر ضمن فئة الغذاء للخضروات الجذرية، والتي تظهر بانتظام في النظم الغذائية للمجتمعات المعروفة بمتوسط ​​العمر المتوقع فوق المتوسط.
ووفقا للدكتورة سارة بروير، وأخصائية التغذية جولييت كيلو، فإن تناول جذر الشمندر يمكن أن يطيل العمر.
وهذا ما أوضحته بروير وكيلو في كتابهن المعنون "Eat Better Live Longer" "كل أفضل عش فترة أطول".
- خضار ورقية
الخضروات مثل البروكلي واللفت مليئة بالعناصر الغذائية وتساعد في الحماية من أمراض القلب والسرطان.
وتعد الخضروات الورقية غنية بمركبات فريدة تسمى الغلوكوزينات، والتي تتحلل لتشكل مركبات قاتلة للسرطان، ومليئة بالفلافونويد والكاروتينات المضادة للسرطان.
كما أن الخضار الورقية الخضراء غنية بالبيتا كاروتين، ويبدو أن لها أكبر تأثير على الصحة وفقا لدراسات عديدة.
وترتبط الخضراوات الورقية بانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري والعديد من أنواع السرطان.
وأفادت دراسة جديدة أجراها علماء أمريكيون أن تناول الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ والسلق، يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في الحمض النووي يمكنها عكس الشيخوخة لمدة تصل إلى عامين.
ووجد الباحثون أيضا أن العمليات البيولوجية المرتبطة بالعمر - الساعة الجينية للفرد - تباطأت بسبب النظم الغذائية الغنية بالخضروات الورقية الخضراء.
وهذه الأنواع من الخضروات غنية أيضا بفيتامين B الأساسي، بالإضافة إلى حمض اللوتين والزياكسانثين والكاروتينات التي تحمي العينين وتحافظ على صحتهما حتى في سن الشيخوخة.