المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:48 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

قيادية بارزة في حزب الإصلاح: مجلس عسكري لتحرير اليمن والحل السياسي.. وهذا مصير القوات في الساحل !

طالبت قيادية بارزة في حزب الإصلاح، بتشكيل مجلس عسكري لتحرير اليمن من المليشيات الانقلابية، ودمج كافة القوات في إطار وزارة الدفاع.

وقالت ألفت الدبعي، القيادية البارزة في الإصلاح، وعضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني، إنه ‘‘من غير الذهاب إلى دمج جميع القوات العسكرية سواء في الجنوب أو الساحل أو تعز أو مأرب في إطار وزارة الدفاع وتشكيل مجلس عسكري وطني أعلى بقيادة رئيس الجمهورية فلن يكون هناك تحرير ولا حل سياسي’’.

وحملت الدبعي قيادات الأحزاب بتنفيذ اتفاق الرياض، وفق مخرجات الحوار، قائلة إن ‘‘قيادة الأحزاب الشائخة عليها مسؤولية تاريخية في فرض تواجدها للإشراف المباشر على تنفيذ اتفاق الرياض وفق مرجعية مخرجات الحوار الوطني وعليها مسؤولية تاريخية بعد ذلك في اتخاذ موقف حاسم تجاه أي طرف محلي أو خارجي يعيق عملية التنفيذ’’ بحسب تعبيرها.