المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:47 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

أول رد من ”المشتركة” على اتهامها بإعدام 10 من مقاتلي مليشيا الحوثي في الساحل الغربي

نفت "القوات المشتركة" في الساحل الغربي، مساء اليوم الأحد، مزاعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بإعدام أسرى من مسلحيها في معارك الحديدة.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد وضاح الدبيش "ننفي نفياً قاطعاً هذا الاتهام"، مضيفا: "الجميع يعرف الجهات التي تقوم بالتنكيل وتعذيب الأسرى وتشويههم وإعدامهم وقتل حتى المدنيين والأمنين في منازلهم وأمام أسرهم وأطفالهم".

وأكد الدبيش التزام القوات المشتركة في تعاملها مع الأسرى بالمعايير الدولية والإنسانية والأخلاقية والتعامل الراقي مع أسرى الجماعة وحمايتهم وتوفير الرعاية الصحية لجراحهم، وإمدادهم بأفضل المأكولات الغذائية والقات وكل ما يحافظ على حياتهم وكرامتهم التي لا تكترث بها المليشيات.


وأشار الدبيش إلى تاريخ المليشيا الحافل بالجرائم والانتهاكات بحق الأسرى والمختطفين المدنيين والنساء والأطفال.

وأوضح في تصريح له، أن المليشيات الحوثية "هي من تقتل وتعذب الأسرى وتعدم المختطفين المدنيين وتنكل بكل من يخالفها الرأي والفكرة ويرفض الانخراط في صفوفها والقتال لمشروعها الإيراني الطائفي".

وكانت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، قد اتهمت في وقت سابق، القوات المشتركة في الساحل الغربي، بإعدام عشرة أسرى من مسلحيها في جبهة الساحل الغربي.