المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:33 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

وجهت ضربات قاسمة للمليشيات.. الجيش يعلن تطويق المعقل الرئيسي للحوثيين من على امتداد 5 مديريات

أكدت قوات الجيش الوطني، أنها وجهت ضربات قاسمة للمليشيات الحوثية، مشيرة إلى أنها أصبحت تطوق محافظة صعدة-المعقل الرئيسي للحوثيين- من على امتداد خمس مديريات.

وقال قائد محور صعدة، اللواء عبيد حمد الأثلة، إن وحدات الجيش تطوق المليشيات الإيرانية على امتداد 5 مديريات في محافظة صعدة.

مشيراً إلى أن الجيش يكبد بشكل مستمر المليشيا خسائر في العتاد والأروح من الظاهر إلى الصفراء وباقم ورازح وكتاف.

وقال اللواء الأثلة، إن اليمنيين في كل المحافظات اليمنية، يقفون بكل قبائلهم ومشاربهم السياسية صفاً واحداً في مواجهة مشروع المليشيا الاستيطاني البغيض، وفق ما ذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة.

وأوضح قائد محور صعدة، أن مليشيا الحوثي أرادت أن تكون محافظة صعدة غرفة عمليات لإدارة حربها على اليمنيين، مشيراً إلى أنه مع الانتصارات التي حققها الجيش في مديريات المحافظة، أصيبت المليشيا بالرعب وأجبرت على نقل تلك الغرفة التي كانت تضم خبراء إيرانيين إلى مكان آخر.

ولفت إلى أن الجيش في محافظة صعدة، وجّه ضربة قاسمة للمليشيا الإيرانية، مشيدا بدور قبائل صعدة الوطني المشرف في مقاومة الانقلاب والوقوف مع قوات الجيش الوطني في المعركة.

وأضاف "الأحداث على مسرح العمليات القتالي، لا تتوقف قواتنا تنفذ المهام الموكلة إليها وفق الخطط المرسومة من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة".

كما أكد قائد محور صعدة أن المعركة ممتدة على كامل التراب اليمني، كمعركة واحدة، ضد عدو واحد، والمتمثل بالمليشيا الحوثية، وأن اليمنيين لديهم من التصميم والعزيمة لقتالها حتى النصر الناجز والكامل.

وأكد كذلك أن مأرب اليوم وما تشكله من صمود أسطوري يسطره أبطال الجيش والقبائل يشكل انتصاراً كبيراً لليمنيين، ضمن المعركة الوطنية ضد مليشيات الموت الإيرانية.

وبخصوص الجانب الأمني أوضح اللواء الأثلة أن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في المحافظة هي من تتولى تأمين المناطق المحررة بالتنسيق مع وحدات الجيش، مؤكدا أن والوضع الأمني مستتب بشكل جيد في كل المناطق المحررة في المحافظة.