المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:12 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

الجيش اليمني يعلن سحق الحوثيين في جبهات مارب الجنوبية والغربية

الجيش اليمني يسحق الحوثيين في جبهات مارب الجنوبية والغربية
الجيش اليمني يسحق الحوثيين في جبهات مارب الجنوبية والغربية

تخوض قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات تحالف دعم الشرعية معارك متواصلة لدحر مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال الساعات الماضية من دحر مليشيا الحوثي من عدة مواقع في جبهة حريب خلال هجوم مباغت.

وبالتزامن، شنت قوات الجيش قصفاً مكثفاً بالعيارات وبسلاح المدفعية استهدف مواقع وتجمعات المليشيا في مواقع متفرقة بجبهة بيحان وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي جبهة الجوبة، شنّت مدفعية الجيش قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات ثابتة ومتحركة للعدو في مناطق متفرقة وأسفر عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وفي جبهة صرواح غرب مارب، كسر أبطال الجيش والمقاومة هجوماً لمليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية وأجبروها على التراجع والفرار بعد تكبّدها خسائر في العتاد والأرواح.

ويتواصل تصعيد المتمردين الحوثيين نحو مارب منذ فبراير الماضية، رغم الدعوات الدولية والاقليمية لايقاف القتال بشكل فوري.