المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:34 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

انسحاب مفاجئ لقوات طارق صالح من الحديدة.. ومليشيا الحوثي تتسلم عددًا من المناطق (فيديو)

انسحبت مجاميع عسكرية تابعة لقوات طارق صالح، من عدد من مناطق محافظة ومدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مقاتلي ما يسمى بالمقاومة الوطنية انسحبت صباح اليوم الخميس، من مديريتي الدريهمي والجاح وكيلو 16 بكامل عدتها وعتادها، بشكل مفاجئ.

وأكدت المصادر، أن مليشيات الحوثي بدأت بالانتشار في تلك المناطق على الفور، دون معرفة الأسباب.

وأظهر مقطع فيديو، عددًا من المقاتلين، أكدوا وجود أوامر عليا بالانسحاب، من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

وكانت مصادر متعددة، أكدت أمس الأربعاء، وجود تفاهمات لانسحاب كافة القوات من مشارف مدينة الحديدة، وذلك عقب زيارة المبعوث الأممي إلى مدينة المخا بمحافظة تعز، ولقائه طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية.

بدوره حذر البرلماني محمد ورق، من مخطط يفضي إلى تسليم محافظة الحديدة بالكامل للحوثيين، في إطار صفقات برعاية دولية مع طارق صالح، بدأ تنفيذها فعليًا.