الخميس 22 فبراير 2024 08:19 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

مليشيا الحوثي تعلن مقتل زعيم قبلي موالٍ لها

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، مقتل زعيم قبلي موال لها إثر معارك مع القوات الحكومية.

ونعى رئيس المجلس السياسي الأعلى للمليشيات (بمثابة الرئاسة) مهدي المشاط في بيان الشيخ عبد الوهاب عبد الإله أبو نشطان أحد كبار مشائخ محافظة ذمار، وفق ما ذكرت وكالة "سبأ" في نسختها الحوثية.

وقال المشاط، إن" نشطان قتل وهو يدافع عن الوطن في جبهات العزة والشرف" في إشارة إلى المعارك الدائرة مع القوات الحكومية.

ولم يذكر مكان مقتل الزعيم القبلي، لكن وسائل إعلام موالية للحكومة ذكرت أن "أبو نشطان" قتل إلى جانب عشرات العناصر بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.