المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 12:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السعودية تطالب بقرار تحت الفصل السابع يجبر الاحتلال لوقف العدوان على غزة الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت

بعد أسبوع فقط من نشرها فرق الاغتيالات والتي بدأت عملها .. الحوثيون يعلنون الطوارئ بصنعاء

قوات الضبط المروري بصنعاء
قوات الضبط المروري بصنعاء

أعلنت مليشيا الحوثي حالة الطوارئ القصوى من خلال عملية نشر قوات النجدة والتي تتبع علي حسين الحوثي أبن الأب الروحي للحوثيين والذي أعلن الحرب الأول على الحكومة اليمنية عام 2014م و فيها على يد القوات الحكومية .

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني أن عملية الانتشار تمت تحت أشرف معمر هراش والذي ينتحل منصب مدير عام شرطة العاصمة بناء على توصية من علي حسين الحوثي والذي يشغل قائدا لقوات النجدة بالإضافة إلى منصب وكيل اول للأمن القومي والذي قام بتنفيذ المرحلة الثالثة من الانتشار الأمني بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة والتي تأتي ضمن خطة الإنتشار الأمني الشامل ويشمل كل مديريات العاصمة لأحكام سيطرة القوات التي تتبع علي الحوثي خوفا من أي انقلاب عسكري عليهم وخاصة من الأجنحة الأخرى .

وأضافت المصادر أن الحوثيين اوكلوا أحمد الهادي والذي ينتحل صفة مدير قوات النجدة بتنفيذ عمليات الاقتحامات ضد الخصوم والمنافسين لجناح صعدة في العاصمة صنعاء .

ونشرت المليشيا الحوثية الاسبوع الماضي فرق من كتيبة الملثمين والذين تم نشرهم تحت إسم " قوات الضبط المروري بصنعاء " والتي تتصل بجهاز الامن القومي والوقائي الحوثيين والموكلة بعملية تنفيذ الاغتيالات .

وتمت يوم أمس الأول محاولة اغتيال القيادي الحوثي هشام شرف والذي ينتحل منصب وزير خارجية المليشيا بعد خروجه من أحد المناسبات في منطقة العرضي بعد إطلاق النار عليه لكنه نجا من الكمين واصيب فيه أحد مرافقيه كان على عربية عسكرية مرافقة له بينما كان شرف يستقل سيارة مدرعة منحت له من الموكب التابع لرئيس الجمهورية - سيارة مدرعة - ونهبتها المليشيا الحوثية نهاية عام 2014م بعد سيطرتها على السلطة .

هذا واقالت المليشيا الحوثية قائد قوات النجدة السابق أحمد علي خنفر والمكنى " ابو آلاء " وتم إعطائه منصب شرفي وكيلا في الداخلية الحوثية وتعيين علي حسين الحوثي بدلا عنه .