المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:27 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي

”البخيتي” يروي تفاصيل اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح على يد الحوثيين وكواليس أول يوم لاحتلاهم صنعاء ودور ”هادي” و وزير داخليته ”الترب” (فيديو)

علي البخيتي
علي البخيتي

روى القيادي الحوثي المنشق، علي البخيتي، تفاصيل اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد المتمردين الحوثيين، وكواليس أول يوم لاحتلاهم للعاصمة صنعاء ودور رئيس الجمهورية عبدربه هادي، و وزير داخليته آنذاك اللواء عبده حسين الترب.

وقال البخيتي في مقابلة بثها برنامج "السطر الاوسط"، على قناة mbc، تابعه "المشهد اليمني"، أن الرئيس صالح رفض الخروج من صنعاء.

وأكد على أن الرئيس هادي كان مسؤولا عن تمكين الحوثيين من اقتحام صنعاء، و أن اتصال الرئيس صالح به كان رسالة سياسية ولم يكن له يد ولا قدرة على إدخال أو منع الحوثيين، فالقرار بيد هادي، القائد الأعلى ورئيس الجمهورية.

وشدد على أن الحوثيين الآن ضعفاء، وأن اليمنيين عرفوا حقيقتهم بعدما ارتكبوه من جرائم وفظائع.

ولفت إلى أن توجيهات وزير الداخلية اللواء عبده الترب المعين من هادي، قضت بالتعاون مع الحوثيين وتسليم مقرات ومعسكرات الأمن لهم.

ونوه بأن "السيطرة على الحديدة والكثير من المدن كان بطقم أو طقمين عسكريين، أي أن هناك تعاون من أعلى سلطة في للدولة، وهذا طبعًا لا يعفي الزعيم من الأخطاء التي اوجدت كل ذلك وأولهم هادي.

وأثارت لقاءات البخيتي جدلا واسعا في الاوساط السياسية اليمنية، و على منصات التواصل الاجتماعي.