الإثنين 15 أبريل 2024 05:14 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

مصرع ”الذراع الايمن” لـ”عبدالملك الحوثي” القائد الاول للمعارك المحتدمة جنوبي مارب

أبو نصر الشعف
أبو نصر الشعف

لقي قيادي حوثي بارز في صفوف مليشيا الحوثي، مصرعه في المعارك التي تشهدها، مديرية الجوبة، جنوبي محافظة مارب.

وأفادت مصادر عسكرية بأن القيادي الحوثي المنتحل رتبة لواء، المدعو "عبداللطيف المهدي النوعة" والملقب بـ"أبو نصر الشعف"، قتل قبل أيام خلال المعارك الدائرة مع أبطال الجيش اليمني والقبائل المسنودين بمقاتلات التحالف العربي، ولا تزال المليشيا تتكتم على خبر مصرعه.

والقيادي الحوثي المدعو "النوعة" ينتمي لمحافظة صعدة، ومعين من قبل المليشيا الحوثية قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة، وقائدا للواء 35 مدرع، التابع لها، هو "الذراع الايمن" لزعيم المليشيا "عبدالملك الحوثي" وأحد أهم رجالات المخابرات الايرانية في المليشيا.

كما يعد الصريع الشعف عند عبدالملك بمكانة القيادي الصريع طه المداني الذي أخفت المليشيا مقتله لأكثر من عام.

جدير بالذكر أن المدعو "الشعف" يعد أحد أبرز قيادات المليشيا الحوثية الذين أوكلت إليهم قيادة المعارك جنوبي المحافظة الغنية بالنفط.