الأحد 14 أبريل 2024 10:44 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء تفاصيل انتشال جثة فتاة بعد غرقها قبل ثلاثة أيام باحدى فتحات تصريف السيول بصنعاء حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو الكشف عن قرارات رئاسية وشيكة لاجراء تعديل محدود في حكومة ” بن مبارك”

احتفالات بهيجة لملايين المغتربون اليمنيون في السعودية ودول الخليج وأمريكا ودول أخرى

مغتربون يمنيون خلال مغادرتهم مطار عدن نحو جيبوتي
مغتربون يمنيون خلال مغادرتهم مطار عدن نحو جيبوتي

نظم ملايين المغتربون اليمنيون، في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والولايات المتحدة الامريكية، وعدة دول أخرى، احتفالات بهيجة بيوم المغترب اليمني الذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني"، أن المغتربين اليمنيين في السعودية والامارات وقطر والكويت وعمان والبحرين، نظموا احتفالات خاصة في اليوم المخصص لهم الذي يصادف العاشر من أكتوبر.

وأشارت المصادر إلى أن الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية وخصوصا بولايتي ميتشجن ونورث كارولينا، والعاصمة الماليزية كوالالمبور والهند والصين عدداً من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية.

ونوهت المصادر بأن المغتربين اليمنيين جددوا عزمهم على تعزيز مسيرة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، ووقوفهم إلى جانب الوطن في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها.

ويعيش أكثر من خمسة ملايين مغترب يمني في الخارج منهم حوالي مليوني مغترب في المملكة السعودية؛ بحسب تقديرات غير رسمية، ويساهمون في التحويلات المالية للعملة الأجنبية إلى اليمن الذي تواجه حكومته صعوبات اقتصادية كبيرة أبرزها انهيار الريال اليمني وتوقف دفع رواتب العاملين في القطاع العام.

وتقدر بيانات رسمية تحويلات المغتربين اليمنيين في الخارج بنحو 5.172 مليارات دولار سنوياً.