المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:08 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي

قيادي حوثي منشق يهاجم جماعته: ”لا أحد يحتفل بمولد النبي في برميل قمامة والمرتبات منقطعة”

علي البخيتي
علي البخيتي

شن القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي، هجوماً عنيفاً على جماعته بشأن احتفالهم بمولد النبي محمد، في ظل انقطاع المرتبات ومضاعفة الضرائب، و وسط تكدس القمامة.

وقال القيادي علي البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، إن " الحوثيون حولوا الاحتفال بمولد النبي إلى موسم لسرقة المواطنين ونهبهم".

وأضاف: "لم يكتفي الحوثيون بقطع الرواتب ومضاعفة الضرائب وفرض الاتاوات بل وصولوا لمطالبة كل منزل بالتبرع لمناسباتهم، ومن لا يتبرع يتم معاقبته بشتى الوسائل، ومنها وقف حصته من الغاز مثلًا وصولًا إلى اتهامه أنه مع ما يسمونه بـ"العدوان"."

وتابع: "احتفالات الحوثيين بمولد النبي محمد ليست إلا سرقة جماعية ينفذها أتباع الحركة ضد المواطنين المغلوب على أمرهم، ويغطوا على حفلات السرقة تلك بمولد فاطمة وزيد وعلان وفلتان، إضافة إلى مظاهر التشويه التي تطال كل مكان يتم دهنه باللون الأخضر، فلا أحد في العالم يشوه مدنه بهذا الشكل المقزز".

وأردف: "لا أحد يحتفل في برميل قمامة إلا الحوثي، وإذا لم تحفزك الذكرى حتى لتنظيف المكان الذي تكتب فيه لافتات المناسبة فما اهميتها إذًا؟!".

وأشار الى أن "الحوثي لا يسلم حتى مرتبات الموظفين من سنوات، ليس هذا فحسب بل يلاحق الناس للبيوت ليتبرعوا لمناسباته الدينية التي لا نهاية لها".

وتساءل: هل افتتحت سلطة الحوثي مدرسة واحدة أو شقت طريق أو رصته بالأسفلت؟ لا يوجد، وما تم افتتاحه من مشاريع كلها -بدون استثناء- بتمويل من منظمات دولية.

ونوه بأن "الناس في مناطق سيطرة الحوثي يعيشون في فقر مدقع وجهل ومرض و عبدالملك الحوثي يخطب لأكثر من ساعة عن الاحتفالات بالمولد النبوي وأهميتها في رقي الأمة وتحضرها!"؛ في هجوم ضمني على الخطاب الاخير لزعيم المتمردين الحوثيين.

وتثير المليشيا الحوثية بمبالغتها في الاحتفال بالمولد النبوي من خلال القطع القماشية والطلاء الاخضر، سخرية واسعة، تصفهم بـ"الطحالب الخضراء".