السبت 13 أبريل 2024 10:58 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

شاهد بالفيديو.. العميد طارق صالح يلمح بفشل ”ستوكهولم” وبدء ساعة الصفر ويحذر من تبجح الحوثيين في مارب وخلخلة صفوف الجيش اليمني والقبائل

العميد الركن طارق صالح
العميد الركن طارق صالح

وجه العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي، اليوم الاحد، من تبجح المتمردين الحوثيين بمبادرة حول مارب بهدف خلخلة صفوف الجيش اليمني والقبائل.

وقال في كلمة القاها أمام دفعة جديدة من الملتحقين بالمقاومة الوطنية، تابعها "المشهد اليمني"، إن "اتفاق ستوكهولم جاء لتخصيص عائدات ميناء الحديدة إلى البنك المركزي لدفع الرواتب ولم يتم منه شيء"؛ في تلميح ضمني بفشل الاتفاق واقتراب ساعة الصفر لبدء معركة تحرير الحديدة وصنعاء.

وحذر من تبجح الحوثي بعرض مبادرة على أبناء مارب كذبا وزيفا لخلخلة صفوف أبطال الجيش الوطني وقبائل مارب الأبية.

وأشار إلى أن رأس الإمامة يطل اليوم علينا من جديد يفرض الخمس ويميز الناس حسب سلالتهم ويمنع كل يمني من حقه المشروع في حياة الكريمة أتى بها الإسلام وعززت مفاهيمها ثورة 26سبتمبر، مؤكداً أن شعبنا لن يعود إلى تقبيل الرُّكب.

و دعا كل الأحرار والأبطال والمظلومين ومن لم يتحمل العيش تحت سيطرة العصابة الحوثية للتوجه إلى الساحل الغربي والانضمام للقوات المشتركة، مهنئاً للأبطال بالعيد59 لثورة 26 سبتمبر ثورة كل اليمنيين التي أزالت عهود التخلف والكهنوت.

وجدد دعوته للقوى السياسية والعسكرية إلى توحيد الجبهة والكف عن الخلافات الجانبية والصراعات.

ولفت إلى أن الحكومة الشرعية تمارس عملها في الساحل الغربي بكل أريحية مؤكدا أن المقاومة الوطنية تقدم الدعم للسلطة المحلية ومكاتبها وأمنها واستقرارها وتقدم لها كافة التسهيلات.

وأكد على أن هدف القوات المشتركة هو قتال الحوثي وتحرير صنعاء.

و حث الدفعة الجديدة من الملتحقين بالمقاومة الوطنية على بذل الجهد في التدريب لرفع كفاءتهم قائلا إنّ العرق في الميدان يوفر الدم في المعركة.

وكان طارق صالح، أكد على ضرورة توحيد الصفوف وترك المناكفات الجانبية لدحر المتمردين الحوثيين.