المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:18 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر

شعلة ثورة 26سبتمبر  تضيء جبهات القتال في أطراف مأرب

أضاءت، مساء اليوم السب، شعلة ثورة الذكرى الـ59 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأوقدت قيادة الجيش الوطني في المنطقتين العسكريتين الثالثة والسابعة، مساء اليوم، شعلة ثورة 26سبتمبر في جبهات القتال بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابة خلال إيقاد الشعلة، إن "الثورة السبتمبرية وأهدافها السامية تستحق التضحية والفداء في سبيلها كي ينعم الشعب اليمني بكامل حريته ويعيش في ظل العدالة والمواطنة المتساوية".

مؤكدًا أن ثورة الـ26 من سبتمبر العظيمة طوت عصور الظلام والكهنوت في بلادنا ونقلت شعبنا إلى رحاب العصر الحديث بآفاقه الإنسانية والحضارية.

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران، أن أبطال القوات المسلحة وأحرار الشعب اليمني ماضون على خطى ثوار الـ26 من سبتمبر حتى اجتثاث مخلفات الإمامة والكهنوت وتحقيق أهداف الثورة السبتمبرية وحماية مكاسبها العظيمة.

وقال في كلمة ألقاها خلال إيقاد شعلة الذكرى الـ59 لثورة الـ26 من سبتمبر، في جبهة محزام ماس، إن "ما يقدمه هذا الجيل من تضحيات ضد الاستبداد والكهنوت والظلم هي امتداد لتضحيات اليمنيين عبر مراحل النضال الوطني لترسيخ مبادئ السلم والعدالة والمواطنة المتساوية".

وأضاف أن احتفالات شعبنا بهذه المناسبة العظيمة تذكرنا بما قدمته قواتنا المسلحة من أبطالها في مرحلة الثورة السبتمبرية وبما قدمته مختلف شرائح المجتمع حتى يتحرر شعبنا من ربقة الاستبداد والاستعباد والظلم والكهنوت.