السبت 13 أبريل 2024 10:37 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة

رغم قمع الانتقالي واعتقال عدد من الناشطين..استمرار الاحتجاجات في عدن

تواصلت اليوم الاثنين التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بتوفير الخدمات ووقف الانهيار الاقتصادي في مديرية المنصورة بعدن ، رغم اختطاف مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات عددا من منظمي التظاهرة ومنع وصول المتظاهرين في حواجز التفتيش.

وقال منظموا التظاهرة إن قسم شرطة دارسعد استدعى رئيس مجلس الحراك للقوى التحررية ليلى الكثيري والمحامي وضاح الفداوي والناشط المجتمعي محسن سليمان واحتجزوا لساعات قبل الافراج عنهم وإلزام الكثيري بالإقامة الجبرية في منزلها بتهمة اختراقهم حالة الطوارئ المعلنة من المجلس الانتقالي.

وطالب بيان التظاهرة بالإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسرا والمختطفين جراء مشاركتهم في التظاهرات الاحتجاجية التي دخلت اسبوعا الثاني، وفتح الموانئ ورفع الحصار الاقتصادي المفروض على المحافظات المحررة.

كما وطالبت التظاهرة بتوفير الخدمات والإنهاء الفوري لكل مظاهر الفشل الخدمي وتأمين الاحتياجات الملحة للمواطنين

واستنكرت التظاهرة قمع مليشيا الانتقالي للتظاهرات واختطافها عشرات المشاركين فيها لأجل وقف التظاهرات ومنع اندلاعها.

وتشهد العاصمة المؤقته عدن ومنذ عدة ايام احتجاجات واسعة بعدد من المديريات بسبب انهيار الكهرباء واسعار الصرف والوضع المعيشي الصعب .