المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:33 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

رئيس الحكومة اليمنية ومسؤول عسكري سعودي يبحثا ترتيبات العودة الى عدن بالتزامن مع تصعيد عسكري كبير من قبل الحوثيين

معين عبدالملك والازيمع
معين عبدالملك والازيمع

ناقش رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، مع قائد القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن الفريق مطلق بن سالم الازيمع، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس هيئة أركان الجيش السعودي، ترتيبات العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع تصعيد حوثي كبير نحو مارب وشبوة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية"واس"، إن اللقاء الذي ضم أيضا وزير المالية، سالم بن بريك والوفد المرافق، يأتي "في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن".
كما يأتي ضمن الدعم المستمر لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية.
وتوقع مراقبون بأن الاجتماع جاء في سياق التنسيق المباشر ازاء التصعيد الكبير للمتمردين الحوثيين نحو مارب، فضلا عن الترتيبات الامنية المطلوبة لتأمين عودة وعمل الحكومة المعترف بها من العاصمة المؤقتة عدن.