الأربعاء 21 فبراير 2024 12:53 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

”اليمن” يطلب دعم ”مصري” و”السيسي”يرد بإنهاء التدخلات الخارجية

الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع المقدشي
الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع المقدشي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها، الفريق محمد المقدشي، الذي طلب دعما مصريا لجهود إحلال السلام في اليمن، والدفع قدما بالتعاون الامني والعسكري بين البلدين؛ وفقالما أوردته وكالة "سبأ " بنسختها "الشرعية".
وفي اللقاء أعرب المقدشي عن تطلع اليمن لاستمرار الدور المصري في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية.
وثمن علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني.
فيما حمل الرئيس المصري، وزير الدفاع نقل تحياته الى الرئيس عبدربه منصور هادي.. وأكد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت بدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة بما يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات الشعب وانفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني.
وشدد السيسي على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية، وأن بلاده لن تدخر جهداً في مساعدة اليمن في بلوغ تلك الأهداف.
وتربط اليمن ومصر علاقات أخوية تاريخية وحضارية تنمو بشكل مضطرد.