المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:57 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟ ”حرب كلامية جديدة بين الحوثيين وحزب الإصلاح: رسالة وزير حوثي تُشعل فتيل التوتر!” بعضها تزرع في اليمن...الكشف عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم فرع الهجرة والجوازات بالحديدة يعلن عن طباعة الدفعة الجديدة من الجوازات

محافظ حضرموت يعلن الكشف عن مخططات حوثية لاستهداف حضرموت

كشف محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عن مخططات حوثية مدعومة من إيران تسعى لاستهداف المناطق المحررة وحضرموت والمحافظات الجنوبية على وجه الخصوص.

حيث ألقى محافظ حضرموت في اجتماع لقيادات المحافظة كلمة تطرق فيها إلى الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين، وأهمية مواساتهم في معاناتهم وحقهم في التعبير السلمي عن مطالبهم، لافتًا بأن الحق السلمي في الاعتصامات والمظاهرات لا يكون مدخل للتخريب والعبث بما تحقق للمحافظة من أمن واستقرار وتنمية.

وفي كلمته كشف المحافظ البحسني عن مخططات حوثية مدعومة من إيران تسعى لاستهداف المناطق المحررة وحضرموت والمحافظات الجنوبية على وجه الخصوص، منوهًا بما تمتلكه حضرموت من جيش مجهّز تدريبيًا وتسليحيًا، ويتحلى بروح معنوية ووطنية عالية، فقد استطاع منذ تكويناته الأولى أن يهزم تنظيم القاعدة الإرهابي، وهو قادر على الدفاع عن حضرموت ضد أي عدوان كان والرفع من عزتها وكرامتها، وأكد المحافظ باسمه شخصيًا وبإسم قيادتي السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية وكافة أبناء حضرموت في الداخل والخارج رفض المشروع الحوثي الإيراني.

وأكد محافظ حضرموت أهمية رص الصفوف والاستعداد للتضحية بجانب الجيش والأمن، للتصدي بشكل صارم لهذا المشروع الحوثي الذي يحاك ضد حضرموت، وأوضح أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لن تترك حضرموت بهذا العبث، وستقف إلى جانب اشقائها في حضرموت، كما وقفت معها في السابق اثناء عملية تحرير الساحل من التنظيمات الإرهابية، موجهًا نداءً إلى كل الحضارم الغيورين في الداخل والخارج للدفاع عن حضرموت والمحافظات المحررة في هذه الظروف.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنين في محافظة حضرموت، جرّاء تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وبحث جملة من الحلول والمعالجات لتحسين مستوى الخدمات في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع الكهرباء في مختلف القطاعات، وأدان المكتب التنفيذي بعض الأعمال التخريبية التي شهدتها مدينة المكلا وبعض مدن المحافظة خلال الأيام الماضية، مع تأكيدهم بأحقية المواطنين في التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة بطرق سلمية وحضارية، دوم الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

يذكر ان محافظة حضرموت تشهد ومنذ مايزيد عن ستة ايام احتجاجات واسعة سقط على اثرها شابين وجرح العشرات وتاتي الاحتجاجات على خلفية انهيار الخدمات والكهرباء تحديدا وانهيار الوضع المعيشي وارتفاع اسعار العملات.