السبت 13 أبريل 2024 10:49 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

بالصور.. مظاهرة غاضبة في أمريكا منددة بمقتل ‘‘السنباني’’ .. وعضو الكونغرس تطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل

خرج الآلاف من أبناء الجالية اليمنية، في ولاية متشقن في مظاهرة منددة بقتل الشاب عبدالملك السنباني، في إحدى نقاط التفتش التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة لحج.

وأدان المتظاهرون، هذه الجريمة الإرهابية، معبرين عن رفضهم أي إجراءات خارج القانون، ومشددين على أهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض أو إنتهاكات .

وطالب المتظاهرون، من المسؤولين في محافظة عدن، بإيقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأرواح الناس وممتلكاتهم".

بدورها، عبرت عضوة الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب عن حزنها الشديد لما حصل للشاب اليمني المغترب عبدالملك السنباني.

وشددت، أثناء مشاركتها في المظاهرة، على مواصلة الوقفات الإحتجاجية وتذكير الإدارة الأمريكية بوعودها للجالية اليمنية بإنهاء معاناة اليمن وإحلال السلام.

وأكد المتظاهرون، أن قضية عبدالملك السنباني هي قضية كل المغتربين وأن يد العدالة يجب أن تطال الوحوش البشرية التي غدرت بنه، مشيرين إلى أن هذه الحادثة وحدت كل مكونات المجتمع اليمني وأطيافه .

وقتل الشاب اليمني العائد من الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، أثناء عودته عبر مطار عدن الدولي لزيارة أقاربه في صنعاء ، وبعد اختفائه في نقطة تابعة للانتقالي الجنوبي، في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، عثر عليه في أحد مشافي مدينة عدن وقد فارق الحياة نتيجة تعرضه للتعذيب.