السبت 13 أبريل 2024 10:13 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد”

مسؤول حكومي يكشف عن اتفاق بين الإمارات والحوثيين يقضي بفتح مطار صنعاء

كشف عضو مجلس الشورى اليمني، علي حسين البجيري، عن اتفاق بين الحوثي والإمارات، ينفذه المجلس الانتقالي، يقضي بفتح مطار صنعاء، لصالح المليشيات.

وقال البجيري، إن "أبوظبي والحوثي متفقين على ما يجري في مطار عدن من اختطافات للقادمين من الخارج للضغط على المجتمع الدولي ولكي يتحرك الشعب اليمني في المحافظات الشمالية لفتح مطار صنعاء".

وأضاف: "وكان مقتل السنباني واختطاف الرياشي والطلبة العائدين من ماليزيا (إحدى علامات هذا الاتفاق)".. متسائلًا: "فهل يعي المجتمع الدولي التخادم بين - مليشيا الحوثي في- صنعاء وابوظبي".

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس الشورى، إن "مطار عدن تحت قبضة ابوظبي ومجلسها وجندت فيه المشبوهين من العصابات واللصوص واصبح اي عائد للوطن لمجرد نزوله في المطار اذا لاحظوا مظهر النعمة على وجهه والعفش الذي يحمله اصبح في خطر ولايستبعد انهم متفقين مع النقاط خارج عدن ويحددوا لهم وجهة الضحية الرياشي تم اختطافه والسنباني تم قتله".

وتابع: ""ابوظبي جندت البلاطجة ومتعاطي الحشيش والمخدرات في صفوف مليشياتها في عدن ولحج وابين واوكلت لهم مهام النقاط لسرقة المواطن وابتزازه وقتله ان هو رفض ابتزازهم واصبح مجلس ابوظبي في عدن عنوان للارهاب والقتل والهمجية والبسط على اراضي الشعب بقوة سلاح ابوظبي وحارب الشعب في جميع الخدمات".

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل الشاب عبدالملك السنباني، في إحدى نقاط المجلس الانتقالي الجنوبي، واختطاف وإخفاء عدد من الطلاب اليمنيين في ماليزيا، القادمين عبر مطار عدن.