المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:27 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

مسؤول حكومي يكشف عن اتفاق بين الإمارات والحوثيين يقضي بفتح مطار صنعاء

كشف عضو مجلس الشورى اليمني، علي حسين البجيري، عن اتفاق بين الحوثي والإمارات، ينفذه المجلس الانتقالي، يقضي بفتح مطار صنعاء، لصالح المليشيات.

وقال البجيري، إن "أبوظبي والحوثي متفقين على ما يجري في مطار عدن من اختطافات للقادمين من الخارج للضغط على المجتمع الدولي ولكي يتحرك الشعب اليمني في المحافظات الشمالية لفتح مطار صنعاء".

وأضاف: "وكان مقتل السنباني واختطاف الرياشي والطلبة العائدين من ماليزيا (إحدى علامات هذا الاتفاق)".. متسائلًا: "فهل يعي المجتمع الدولي التخادم بين - مليشيا الحوثي في- صنعاء وابوظبي".

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس الشورى، إن "مطار عدن تحت قبضة ابوظبي ومجلسها وجندت فيه المشبوهين من العصابات واللصوص واصبح اي عائد للوطن لمجرد نزوله في المطار اذا لاحظوا مظهر النعمة على وجهه والعفش الذي يحمله اصبح في خطر ولايستبعد انهم متفقين مع النقاط خارج عدن ويحددوا لهم وجهة الضحية الرياشي تم اختطافه والسنباني تم قتله".

وتابع: ""ابوظبي جندت البلاطجة ومتعاطي الحشيش والمخدرات في صفوف مليشياتها في عدن ولحج وابين واوكلت لهم مهام النقاط لسرقة المواطن وابتزازه وقتله ان هو رفض ابتزازهم واصبح مجلس ابوظبي في عدن عنوان للارهاب والقتل والهمجية والبسط على اراضي الشعب بقوة سلاح ابوظبي وحارب الشعب في جميع الخدمات".

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل الشاب عبدالملك السنباني، في إحدى نقاط المجلس الانتقالي الجنوبي، واختطاف وإخفاء عدد من الطلاب اليمنيين في ماليزيا، القادمين عبر مطار عدن.