السبت 13 أبريل 2024 09:58 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد” صحفي يكشف الأمر الصادم..الحوثيون هم من اضرم النار في ”سوق الحلقة” من جوار قبر مؤسس الجماعة.. الحوثي: ”الحرب الأمريكية فقاعة غير مضرة” ”الخطة الإيرانية” تُنفذ في البيضاء: تصفية قيادات حوثية فاشلة!

خطوة لترسيخ الانفصال .. مليشيا الحوثي تُسقط كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من المحافظات الجنوبية من جامعة صنعاء

أقدمت مليشيا الحوثي في صنعاء على خطوة جديدة لترسيخ انفصال شمال اليمن عن جنوبه، ضمن مخططها الهادف إلى إقامة دويلة شيعية في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني، اليوم الثلاثاء، إن مليشيا الحوثي أسقطت كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، من المحافظات الجنوبية، في اختبارات القبول والمفاضلة للتنافس على المقاعد المجانية بجامعة صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات أقرت عدم الاعتراف بشهادات الثانوية العامة الصادرة من مناطق الحكومة الشرعية بحجة انتشار الغش في المناطق الجنوبية والشرقية بسبب إرتفاع نسبة الطلاب في اختبارات الثانوية العامة .

وأكدت المصادر قيام المليشيات الحوثية بتصحيح نتائج القبول لكافة الطلاب الصادرة وثائقهم من مناطق الحكومة الشرعية من 100 علامة في اختبارات القبول والمفاضلة بمن فيهم خريجي السنوات السابقة للعام الماضي خلال اختبارات المفاضلة في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الحكومية في مناطق سيطرتها .

وأضافت المصادر أن الحوثيين صححوا اختبارات القبول للطلاب في مناطق سيطرتهم من 70 علامة وتم إضافة 30 علامة بحسب نتائج الثانوية العامة وهو ما تسبب في سقوط كافة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من مناطق الحكومة الشرعية .

وتمارس المليشيا الحوثية ترسيخ الإنفصال بخطوات متسارعة، بعد فصل الاتصالات والقطاع المصرفي، وفرض عملة خاصة، وإنشاء موانئ جمركية، وتأشيرات على المغتربين، وإلغاء ذكرى الوحدة والثورة اليمنية، كما تسعى لتحقيق فصل محافظات اليمن الشمالية عن المحافظات الجنوبية والشرقية، بخطوات متعددة وصولًا إلى إقامة دولتها الشيعية التابعة لإيران جنوب المملكة العربية السعودية.