المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:09 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع

مليشيا الحوثي تلغي ذكرى الوحدة اليمنية وثورتي سبتمبر وأكتوبر وتعلن 18 مناسبة طائفية

كشفت وثيقة حوثية مسربة من وزارة التربية والتعليم في صنعاء عن إلغاء مليشيا الحوثي كافة المناسبات الوطنية، بما فيها ذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، وذكرى الوحدة 22 مايو.

وأظهرت الوثيقة، التي حصل المشهد اليمني على نسخة منها، إقرار مليشيا الحوثي قائمة جديدة بأسماء الأعياد الوطنية والدينية في الجمهورية اليمنية، تضمنت كل المناسبات الطائفية التي تمارسها المليشيات.

وتضمن التعميم، 18 مناسبة دينية وطائفية وسياسية فرضتها المليشيات منذ انقلابها وسيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، أبرزها عاشوراء وذكرى مقتل الإمام زيد وقدوم الهادي الرسي إلى اليمن وذكرى مقتل زعيم المليشيات حسين الحوثي ومولد فاطمة، وذكرى الصرخة الحوثية، ويوم القدس العالمي، الذي فرضه الخميني، وذكرى الانقلاب 21 سبتمبر، ويوم الولاية ... وغيرها من المناسبات.

وألغت المليشيات كل المناسبات الوطنية منذ قيام الجمهورية اليمنية، بما فيها ذكرى الثورة اليمنية في شمال اليمن، وذكرى ثورة 14 أكتوبر، وذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن، وذكرى الوحدة اليمنية.

وفي وقت سابق، أقرت المليشيات تعديلات واسعة على المنهج المدرسي، وأدرجت أفكارها الطائفية، وأظهرت التعديلات تسميات إيرانية على الخارطة المحلية والإقليمية، أبرزها تسمية الخليج العربي بـ (البحر الفارسي).