الأربعاء 17 أبريل 2024 09:12 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

وزير الإعلام ”الإرياني” يكشف المسؤول الحقيقي عن إغلاق مطار صنعاء

أكد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية للبلاد معمر الإرياني، أن الميليشات الحوثية هم المسؤولون عن إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين في مناطق سيطرتها.

وذكر وزير الإعلام خلال سلسلة تغريدات له على تويتر، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية حولت مطار صنعاء إلى ممر لتهريب الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية والخبرة العسكرية للنظام الإيراني وحزب الله اللبناني.

وأفاد الإرياني أن الحكومة الشرعية عرضت خلال جولات التفاوض المختلفة وقدمت للمبعوث الأممي السابق، عددا من المبادرات لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية الداخلية والخارجية وفق شروط تضمن عدم استخدامه من طرف ميليشيا الحوثي لأغراض عسكرية ولوجستية، وبما ينهي المعاناة التي يتكبدها المواطنون.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي رفضت تلك المبادرات والمقترحات وأصرت على فتح خطوط مباشرة بين صنعاء وطهران والعواصم التي تسيطر عليها ميليشياتها الطائفية في المنطقة التابعة للنظام الإيراني وقبل الانقلاب الحوثي لم تكن هناك رحلات جوية مباشرة بين صنعاء والعواصم التي يسيطر عليها المليشات الطائفية في بعض دول المنطقة.