المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:38 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

بعض ضحايا نقاط التفتيش الحوثية.. وما خفي كان أعظم

بعض ضحايا نقاط التفتيش الحوثية

وما خفي كان أعظم.

- المواطن عبدالله مثنى قرموش السلالي: قتل في نقطة تفتيش حوثية بمطقة الشريه التابعة لمحافظة البيضاء في 30 يوليو 2019 بعد رفضه دفع اتاوات مالية مقدارها خمسون ألف ريال.
- المواطنة نور القيسي قتلت في نقطة تفتيش بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء وجرحت امرأة أخرى في نفس اليوم وتدعى نور سالم القمي.
- الشاب هيثم عبدالله سعيد ناجي قتل في نقطة تفتيش بمنطقة "عدن الأشلوح" بالسياني التابعة لمحافظة إب يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018.
- شمسان محمد عبدالله السفياني قتل في نقطة تفتيش بمنطقة "العذارب"، بمديرية بعدان شرق إب يوم الثلاثاء23اكتوبر2018م.
- المواطن أحمد عبدالله من قرية الدرب التابعة لمحافظة ذمار قتل من قبل الحوثيين في نقطة تفتيش أمام جامعة ذمار في 21 يوينو 2016.
- الناشطة الحقوقية عائشة الحيمي توفيت بعد أيام من دخولها أحد مستشفيات صنعاء إثر إطلاق النار عليها في 21 يونيو 2016 من قبل عناصر حوثية عند نقطة تفتيش في شارع الدائري.
- الطبيبة هبة نبيل معجب قتلت في نقطة تفتيش تابعة لمليشيا الحوثي في محافظة تعز يوم الخميس 7 فبراير 2019.

- وليد نبيل فاضل، مواطن (يمني -أمريكي) يعمل في أمريكا عاد إلى اليمن لإتمام زفافه، قتل في إحدى نقاط صنعاء في 17 يوليو 2018.

- يحيى هادي النمشه، من أبناء حجور (حجة)، اختطف من إحدى نقاط محافظة عمران في مايو 2019، وخرج بعد عدة أيام جثة هامدة منتفخة.

- عمار عبدالله حزام، من أبناء حاشد، قتل في نقطة حرف سفيان بمحافظة عمران في 23 ديسمبر 2020.

- الدكتور يحيى محمد حزام الجرادي، من أبناء محافظة المحويت، قتل في نقطة تفتيش في سائلة صنعاء بتاريخ 18 مارس 2015.

- أيمن نبيل ردمان، قتل في نقطة بشارع النصر في صنعاء يوم 10 سبتمبر 2021.

- خالد محمد عبده جابر ، أب وله 6 أطفال من أبناء محافظة المحويت، اختطف من إحدى نقاط محافظة صعدة في 20 أغسطس 2021، فارق الحياة بعد أيام بسبب التعذيب. تم تسليم جثته إلى أسرته بمبلغ 2 مليون ريال.

- الطفل بشار علي مهدي العزب، قتل في نقطة بمنطقة بيت الفقيه، حارة بيت الفقيه في مارس 2017.

- مبارك سالم البيحاني، من أبناء شبوة، قتل في نقطه دار سلم بصنعاء في مارس ٢٠١٦.