السبت 13 أبريل 2024 10:39 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة

سلسلة انفجارات مدوية تضرب العاصمة اليمنية وإعلان حالة الطوارئ القصوى

 

أكد سكان محليون، سماع سلسلة انفجارات مدوية ضربت مناطق متفرقة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن(جنوبي اليمن)، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وتأتي هذه الانفجارات، بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات الغاضبة، في مختلف شوارع وأحياء العاصمة عدن، والتي تطالب برحيل المجلس الانتقالي وعودة الحكومة الشرعية.

‏وأكدت مصادر محلية، أن ما يحدث في عدن، انتفاضة واسعة ضد المجلس الانتقالي، حيث قطع المحتجين الطرقات وإحراق الاطارات تنديداً بارتفاع الأسعار والغلاء المعيشي وسوء الخدمات.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس الانتقالي أعلن حالة الطوارئ القصوى والاستنفار التام لقواته في عدن، وذلك بعد إطلاق النار الحي على المحتجين، مؤكدة أن الوضع في العاصمة عدن خرج عن سيطرة المجلس الانتقالي.