المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:33 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

أول تعليق سعودي على الاحتجاجات الغاضبة التي تضرب العاصمة اليمنية عدن

في أول تعليق سعودي على الاحتجاجات الغاضبة، التي تشهدها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، تساءل إعلامي سعودي بارز عن المستفيد من هذه الاحتجاجات.

وتساءل مساعد رئيس التحرير في صحيفة "عكاظ" السعودية، عبدالله آل هتيلة، عما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وكتب آل هتيلة، في تغريدة له على "تويتر" رصدها "المشهد اليمني": "ماذا يحدث في عدن، ولمصلحة من، وضد من؟!!!".

وتشهد العاصمة عدن، احتجاجات شعبية غاضبة تعم معظم شوارع وأحياء المدينة، وتطالب برحيل المجلس الانتقالي، وتندد بغياب الحكومة الشرعية، وذلك احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات، لاسيما الكهرباء والمياه.

ويعاني سكان المناطق التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي، من غياب الخدمات العامة خصوصا الكهرباء، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية.