المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:17 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

حالة الطقس المتوقع ودرجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات اليمنية

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية الطقس نشرته اليومية المتوقعة ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة ان تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظة لحج جنوباً وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.
وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له في فترتي الظهيرة والمساء وأمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صحاري محافظات (حضرموت، شبوة، مأرب والجوف)، والرياح معتدلة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والغبار.
فيما سيكون الطق س في أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية قوية السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى 6 أمتار.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية:
- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث الصواعق.
- السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية والجنوبية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب وغزارة الأمطار.
- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.