المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:20 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم

البنك المركز ”الحوثي” يرد على مركزي عدن ويعلن فرض مزيدا من الرقابة والتشديد على النشاط المصرفي في مناطق سيطرته

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء، الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي الارهابية، بيانا للرد على إجراءات البنك المركزي اليمني الشرعي في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال بنك صنعاء أنه يتابع بيان مركز عدن الذي أعلن فيه اعتزامه الضغط على البنوك لنقل مراكز أعمالها إلى مدينة عدن، والتهديد باستحداث قائمة للبنوك غير الملتزمة وإجبار كافة الشركات والمؤسسات التجارية المستوردة على عدم تنفيذ أي عمليات مالية أو مصرفية، مع البنوك التي يستهدف إدراجها ضمن قائمة البنوك غير الملتزمة.
واتهم البيان قيادة مركزي عدن بغسيل الأموال والسعي للإضرار بالقطاع المصرفي الوطني، والاضرار باستقرار أسعار الصرف في مناطق الحوثيين.
وبحسب البيان فإن هذه الخطوة تأتي "كمحاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما يسمى بالبنك المركزي عدن في الوفاء بالحد الأدنى لمهامه"

وأكد البيان قيام بنك صنعاء "بحجب بيانات عملاء وعمليات فروع البنوك العاملة في مناطق (الحوثيين)عن بنك مركزي عدن"

وأعلن بنك صنعاء عن قيامه "بكافة أنشطة الرقابة على النشاط المصرفي في مناطق سيطرة (الحوثيين) وفق المعايير الدولية، بما يغطي كافة الجوانب المتعلقة باستقرار القطاع المصرفي (بما في ذلك فحص محفظة القروض والسلفيات والرقابة على مؤشرات كفاية رأس المال ومعدلات السيولة وغيرها)"