المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:53 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

بنك صنعاء يتخذ قرار إجباري بحق منشآت الصرافة في أكبر محافظتين يمنيتين

مبنى البنك المركزي اليمني بصنعاء
مبنى البنك المركزي اليمني بصنعاء

اتخذ بنك صنعاء الذي يديره المتمردين الحوثيين، اليوم الخميس، قرارا إجباريا بحق منشآت الصرافة في أكبر محافظتين يمنيتين سكانا.
و وجه البنك في تعميم أطلع عليه " المشهد اليمني "، كافة منشآت الصرافة بمحافظتي تعز و إب بإطلاع قطاع الرقابة على كشوفات تفصيلية بإيداعات العملاء التي بمبلغ ثلاثة ملايين ريال وأكثر.
ودعا تلك الشركات إلى تزويده بكشوفات تفصيلية بمبيعات العملة للعملاء والجمهور مقابل الريال التي بمبلغ 5 آلاف دولار وأكثر أو بمبلغ 15 ألف سعودي وأكثر، من يوم الاثنين 2 أغسطس حتى الساعة 6 مساءً من اليوم الخميس.
واعتبر صيارفة واقتصاديين أن الاجراء الذي اتخذه البنك تمييزي ضد القطاع المصرفي.
وكان البنك المركزي اليمني بعدن دعا البنوك التجارية والإسلامية إلى تسليم بياناتها ونقل مراكزها من العاصمة صنعاء إلى عدن.