المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:57 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

الانتقالي يدفع بتعزيزات عسكرية ومدرعات واليات الى زنجبار ابين

كشفت مصادر محلية ان المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، دفعت اليوم بتعزيزات عسكرية إلى مدينة زنجبار حاضرة محافظة أبين في ظل استمرار التوتر مع قوات هادي المتمركزة في الأطراف الشرقية من المدينة.

وأفادت المصادر بأن عربات مدرعة وآليات عسكرية وأطقم تحمل ذخائر وأسلحة تابعة لألوية الدعم والإسناد وأخرى من الحزام الأمني وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم إلى استاد الوحدة الرياضي شرق مدينة زنجبار وتمركزت في محيطه، أعقب ذلك انتقال الجنود المرافقين لتلك التعزيزات إلى إحدى الثكنات العسكرية للانتقالي وسط المدينة.


ورافق وصول التعزيزات انتشار عسكري مكثف لقوات المجلس الانتقالي في مدينة زنجبار واستحداثها نقاط تفتيش جديدة في مداخل ووسط المدينة مع اجراءات مماثلة في مدينة جعار بمديرية خنفر المجاورة.
وأرجع مراقبون التحرك المفاجئ للانتقالي إلى وصول تعزيزات لقوات هادي من شبوة إلى قرية شقرة في مديرية خنفر شرق زنجبار ، وتحركات لتلك القوات في خطوط التماس بمنطقة الشيخ سالم، كتلك التي استبقت اقتحام قوات هادي مديرية لودر وسيطرتها على المدينة.