المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:20 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

بعد ساعات من إعلان الشرعية تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول انتكاسة جبهات البيضاء.. مقاومة آل حميقان ترد برسالة نارية

وجهت مقاومة "آل حميقان" بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، رسالة نارية، وشنت هجوما لاذعا على الحكومة الشرعية بعد ساعات من إعلانها تشكل لجنة لتقصي الحقائق حول انتكاسة جبهات البيضاء ودراسة كيفية دعم الجيش الوطني.

وقال عامر الحميقاني، المتحدث باسم مقاومة آل حميقان، إن اللجنة التي أعلنت الحكومة عن تشكيلها لن تأتي بشيء جديد سوى صرف ملايين الريالات من ميزانية الدولة التي تعاني من انهيار حاد.

‏وكتب في تغريدة عبر تويتر رصدها "المشهد اليمني": "قالوا إن شكل لجنة من حكومة الأطفال لتقصي الحقائق حول ‎البيضاء، بلغوه ماشي داعي للجنة وتصرف ملايين، يتواصل معي وبا أعطيه الذي حصل بالتفصيل ومجان".

وأكد الحميقاني، استعداده إطلاع الحكومة بالتفاصيل الكاملة عن الجبهات في البيضاء، والوضع الميداني وما حصل، وكذا الوضع الصحي وأحاول النازحين.

واختتم المتحدث باسم مقاومة آل حميقان بقوله: "أعتقد هذا من اختصاص وزارة الدفاع مش الأطفال".

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء تشكيله لجنتين وزاريتين، الأولى لتقصي الحقائق حول الأوضاع في جبهات محافظة البيضاء، والثانية تتولى دراسة احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني وأوضاعه من مختلف الجوانب، والرفع الى المجلس بتقرير متكامل للمناقشة واتخاذ ما يلزم.