الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:01 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات العمالقة تعتقل عددًا من أفراد الأمن في شبوة عقب إطلاق النار على طقم تابع لها الإيقاف والغرامة .. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة البذيئة إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية

الإعلان عن مواعيد التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية الحكومية الواقعة في المحافظات التي تحت سيطرتها.

وحددت الوزارة خلال لقاء تشاوري بشأن السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 2021 / 2022م، في الجامعات اليمنية، العاشر من يوليو الجاري موعداً لبدء التنسيق في النظام العام للتخصصات الخاضعة للمفاضلة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2021 - 2022م عبر البوابة الالكترونية ( oasyemen.net http:// ) التابعة لمركز تقنية المعلومات.

وأقر الاجتماع باعتماد الطاقة الاستيعابية لجميع التخصصات بالجامعات الحكومية وفقاً للإمكانات المتوفرة ومحاضر مجالس الاقسام العلمية المقرة من الكليات ومجالس شئون الطلاب ومجالس الجامعات، على أن تكون 90 في المائة للنظامين العام والموازي والنفقة الخاصة ، شاملاً المقاعد المجانية وأوائل الجمهورية في الثانوية العامة، و 10 بالمائة لأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية وفقاً لاختبارات المفاضلة .

وأقر الاجتماع تحديد عمر الثانوية العامة وفقاً للنظام الموحد لشئون الطلاب بـ6 سنوات في التخصصات الطبية والهندسية وقبول الطلاب الذين تتجاوز عمر الثانوية عن خمس سنوات في التخصصات النظرية والإنسانية في الجامعات الحكومية والأهلية.

يأتي ذلك في ظل محاولات مستميتة من قبل المليشيا الحوثية لتغيير المناهج، والعبث في الجامعات، في سياسة تجهيل ممنهجة تروم الاضرار بشباب وطلاب الجامعات اليمنية مستقبلا، من خلال فرض مقررات طائفية.