المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:42 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

وزير الصحة يرفع مطالب عاجلة لرئيس الوزراء لحل مشكلة المسافرين العالقين في الوديعة بسبب لقاح كورونا

رفع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح لرئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مقترحاته وتوصياته بشأن إيجاد حلول عاجلة للمسافرين اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة بسبب لقاحات فايروس كورونا.

 


وقال الدكتور بحيبح في مذكرة رسمية رفعها لدولة رئيس الوزاراء "نأمل منكم التواصل مع السلطات السعودية لمحاولة الوصول إلى حل عاجل لإنهاء هذه المشكلة.

 


وطرح بحيبح مجموعة من الحلول التي من شأنها أن تساعد في إنهاء مشكلة المسافرين العالقين في منفذ الوديعة وهي:
1- استثناء اليمنيين من الإجراءات السعودية مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر حتى تستكمل الوزارة الحملة الثانية من لقاحات كورونا التي ستستهدف فيها نسبة أكبر من السكان بما فيهم فئة الشباب.
2- الاكتفاء بشهادة PCR الحالي مع الحجز الفندقي للعائدين بعد دخول السعودية كما هو الحال للمسافرين جوا.
3- السماح لمن أخذ جرعة واحدة من اللقاح بالدخول وأخذ الجرعة الثانية بالسعودية حيث وأن لقاح استرازينكا موجود بالبلدين، كما أن اشتراط جرعتين لايتوفر باليمن حاليا والفترة بين الجرعة الأولى والثانية طويلة جدا.
4- المساعدة بإيجاد مركز تطعيم وتوفير لقاحات بمنفذ الوديعة.

 

هذا وتشترط السعودية على المغتربين العائدين إلى أراضيها أخذ جرعتين من لقاحات فايروس كورونا في ظل الإجراءات الوقائية التي تتبعها المملكة للحد من انتشار الفايروس الخبيث.