السبت 13 أبريل 2024 09:15 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

توجيهات إيرانية عاجلة للحوثيين بتفعيل جبهات الحدود وتكثيف الهجوم على السعودية

قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ان مليشيا الحوثي تلقت توجيهات عاجلة من الحاكم العسكري الإيراني بصنعاء حسن ايرلو بتفعيل جبهات الحدود وتوسيع الهجمات بالطائرات والزوارق المفخخة ضد المملكة العربية السعودية .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين لـ"المشهد اليمني " أن الحوثيين استجابوا للتوجيهات الإيرانية بعد فتح التجنيد من المدارس الصيفية لاستقطاب مقاتلين جدد وتشكيل كتائب قتالية من الانتحاريين للقيام بعمليات انتحارية في هجمات إرهابية من خلال التلاعب بعقول الأطفال في سن المراهقة لتحقيق الأهداف الإيرانية .

وأكدت المصادر أن الحوثيين أصدروا توجيهات بالتركيز على طلاب الثانوية العامة وتعبئتهم من خلال المناهج الارهابية على الأقدام على عمليات انتحارية تحت إسم الجهاد من خلال تحبيبهم بالجنة وبنات الحور وتخويفهم من عذاب النار وذلك في إطار سياسة " الترهيب والترغيب " منها كتيبات الصريع حسين الحوثي بعنوان "وعده ووعيده" و" الجهاد " وغيرها من الكتيبات الشيعية .

ووضحت المصادر أن كتب إيرانية باتت تدرس في هذه المراكز والتي تقوم بالتعبئة على القتال وعلى ولاية الفقيه وثورة الخميني وتصديرها والتي أصبحت فرض عين وواجب الجهاد من أجل ترسيخها وفقا للادبيات الحوثية التي باتت تدرس بجميع المدارس اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بالإضافة إلى المساجد .

وادانت منظمات حقوقية محلية ودولية إنتهاكات المليشيا الحوثية لحقوق الأطفال باليمن بعد إرتفاع وتيرة التجنيد بصفوف المليشيا وتشكيلها نسبة أكثر من 70 % من اعداد القتلى في صفوفها وهو ما دفع المليشيا في تزوير شهادات الوفاة أثناء ادارجهم في مؤسسة القتلى الحوثيين بعد رفع أعمارهم فوق سن آل 18 سنة .