المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:15 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

وفاة مسؤول يمني كبير والرئيس هادي ينعيه

توفي امس السبت في مدينة صلالة العمانية عضو مجلس الشورى اليمني حسن أحمد السلامي إثر مرض عضال ألم به.
وبعث رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة في وفاة السلامي، مشيراً إلى مواقف الفقيد الوطنية وجهوده التي بذلها في مختلف المواقع القيادية التي شغلها خلال مسيرته.
كما قدم جملة من القيادات العليا للدولة تعازيهم في وفاة الفقيد منهم نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، ورؤساء مجالس كلً من: النواب، والوزراء، والشورى، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.
ومن المناصب التي شغلها الفقيد السلامي منصب وزير التربية والتعليم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في ثمانينيات القرن الماضي أثناء فترة حكم الرئيس علي ناصر محمد.