الإثنين 26 فبراير 2024 04:21 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

“نهاية مأساوية” للغواصة الإندونيسية المفقودة

بعد 3 أيام من اختفائها، أعلنت إندونيسيا، السبت، أنها عثرت على حطام يعود للغواصة العسكرية المفقودة التي كان على متنها عشرات الأفراد.

وقال قائد الجيش الإندونيسي إن المسح رصد حطام الغواصة المفقودة على عمق 850 مترا تقريبا، وذلك بعد أن تلاشت الآمال تقريبا في العثور عليها.

ونشرت الولايات المتحدة طائرة من طراز “بي 8” بوسيدون للمساعدة في عملية البحث عن غواصة مفقودة للبحرية الإندونيسية في بحر بالي، مع تلاشي الآمال في إنقاذ طاقمها المؤلف من 53 فردا.

وقالت البحرية الإندونيسية إنها أرسلت طائرات هليكوبتر وسفنا إلى المنطقة التي انقطع فيها الاتصال مع الغواصة “كيه آر آينانجالا 402” وعمرها 44 عاما، الأربعاء، بينما كانت تستعد لإجراء تدريب بالطوربيدات.

وأرسلت أستراليا أيضا سفينة حربية مزودة بأجهزة السونار وطائرة هليكوبتر للمساعدة في أعمال البحث، مع تزايد المخاوف من احتمال تحطم الغواصة بسبب ضغط الماء.

وقال مسؤولون إندونيسيون الجمعة إن الأكسجين سيكفي فقط حتى حوالي فجر السبت، إذا كانت الغواصة لا تزال سليمة.