المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:20 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!”

رهان خاسر.. الفرق بين معركة مأرب وعمران أمام جحافل الكهنوت


‏‏كشف الباحث اليمني والمحلل العسكري، الدكتور علي الذهب، عن الفرق بين معركة مأرب وعمران في مواجهة جحافل مليشيا الحوثي الكهنوتية.

وأكد الذهب في تغريدة له رصدها "المشهد اليمني"، إن رهان مليشيا الحوثي على سقوط مأرب خاسر، مضيفا؛ "مارب ليست ك عمران، بصرف النظر عن استبسال عمران الأسطوري عام 2014، أمام جحافل الكهنوت".

وعن الفرق بين المعركتين، قال الذهب إنّ "مارب متماسكة جغرافيا، وعقديا، وعسكريا، وسياسيا، وليس فيها أبو رغال كصاحب "حسنة"، ولا بائع رخيص في مزاد الخيانة".
واختتم مخاطبا مليشيا الحوثي بقوله؛ "مارب قدركم المحتوم، وجحيمها في انتظاركم" .

ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك مستمرة وضارية، وذلك إثر هجمات المليشيات الإرهابية في محاولة للتقدم نحو المدينة، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل وتلقت ضربات موجعة وخسائر كبيرة.