المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:53 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

الحوثيون يؤكدون مضيهم في مهاجمة مارب رغم مطالبتهم للسعودية بثلاث خطوات

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، مضيها في مهاجمة محافظة مارب التي تحتضن مئات الآلاف من النازحين، رغم مطالبتهم للمملكة العربية السعودية بثلاث خطوات.
وذكر الناطق باسم المليشيا ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، بوقوع 19 غارة جوية على صرواح خلال ساعات معدودات اليوم، إضافة الى عشرات الغارات يوميا؛ في مبرر لمضي المليشيا في هجومها المكلف، متحدية الضربات الموجعة التي تنفذها مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، ضد عناصرها.
وكانت شبكة سي إن إن الامريكية، ذكرت بأن الحوثيين يطالبون السعوديين بوقف إطلاق النار من ثلاث خطوات؛ أولاً، وقف الضربات الجوية، ثم وقف إطلاق النار على طول الحدود السعودية اليمنية، وبعد ذلك فقط وقف إطلاق النار داخل اليمن!.