الأربعاء 21 فبراير 2024 01:23 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا

فتوى حوثية جديدة بشأن مكبرات الصوت

أصدر مفتي المليشيا الحوثية والذي تطلق عليه المليشيا إسم " مفتي الديار " فتوى دينية تحرم فتح مكبرات الصوت " المكرفونات " متعذرا انها تزعج المواطنين وخاصة المرضى واستثنى من ذلك الآذان وكلمة وخطب زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي .

واطلع المشهد اليمني اليوم الخميس على الفتوى الحوثية والتي رد فيها ما تطلق عليه المليشيا إسم " مفتي الديار " شمس الدين شرف الدين على سؤال تقدم به أحد المواطنين عن المشاكل التي يعاني منها المواطنين نتيجة ازعاج مكبرات الصوت وخاصة المرضى بسبب فتحها بشكل مستمر .

وأجاب مفتى المليشيا الحوثية عن تحريم فتح مكبرات الصوت " المكرفونات " كونها تزعج المواطنين وخاصة المرضى واستثنى من ذلك الآذان وخطبتي الجمعة وكلمة وخطب زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي.

وتضمنت فتوى المليشيا الحوثية بمنع صلاة التراويح والتي لم يرد ذكرها بين ماهو المسموح فتحه وهو ما يكشف عن نوايا المليشيا الهادفة إلى تشييع اليمن والذي يرفض فيه إقامة التراويح وصلاة القيام .

هذا وكانت المليشيا قد قامت فور دخولها صنعاء وانقلابها على السلطة نهاية عام 2014م بتغيير مسمى مفتي الجمهورية وإقالة مفتي الجمهورية الشيخ الزاهد محمد إسماعيل العمراني واستبداله بشمس الدين شرف الدين التابع لها وتغيير إسم مفتي الجمهورية إلى مفتى الديار في إطار سعي المليشيا لتغيير النظام الجمهوري وجر اليمن للتشيع .