السبت 24 فبراير 2024 09:14 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما

إعادة فتح منفذ ”حرض” الحدودي بمحافظة حجة


كشفت مصادر مطلعة، عن ترتيبات يجريها التحالف العربي مع الحكومة الشرعية لاعادة فتح اكبر منفذ بري يربط اليمن والسعودية. خلال الأيام القادمة، وذلك بعد إغلاقه خلال السنوات الماضية.

وبحسب المصادر فإن الترتيبات تهدف لاعادة فتح منفذ الطوال بمديرية حرض، وذلك من أجل تأمين دخول المساعدات الإنسانية عبر منفذ الطوال بحجة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية في جبهة عبس وحرض، وتأمين مساحات واسعة بعد تحريرها من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية.

يذكر أن منفذ الطوال الحدودي بمديرية حرض شمال غرب محافظة حجة الواقع تحت سيطرة الشرعية هو أكبر منفذ للركاب والبضائع بين السعودية واليمن تم اغلاقه منذ منتصف العام 2015 بسبب اندلاع المواجهات على الشريط الحدودي بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية.