المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:33 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى

وساطة قبلية من ”البخيتي” لإخراج 250 جثة لمسلحي مليشيا الحوثي غربي مارب

دحر مليشيا الحوثي في جبال البلق
دحر مليشيا الحوثي في جبال البلق

أفادت مصادر محلية وميدانية، اليوم الاثنين، بوصول وساطة قبلية من قبل محمد البخيتي، المعين محافظا لذمار من قبل مليشيا الحوثي، لإخراج 250 جثة من مسلحي المليشيا غربي مارب؛ إثر معارك ضارية خاضها أبطال الجيش اليمني المسنودين برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، بأن الوساطة قادها مشايخ من قبائل مديرية الحدا، محافظة ذمار، وتم اخراج 250 جثة لمسلحي المليشيا من مناطق المواجهات بالقرب من جبل البلق بمديرية صرواح.

غير أن مصادر قبلية، قالت ان الجيش وقبائل مارب اشتراطوا على الوساطة العودة من حيث جاءوا، والبدء بتقديم النصح لأبناء القبائل المندفعين كوقود حرب مع المليشيا.

وأكدوا على ان فريقي الهلال و الصليب الأحمر هم من سيسمح لهم بانتشال الجثث.

يأتي ذلك وسط إستمرار للمعارك العنيفة على وقع تصعيد مستمر ولافت لوتيرة المواجهات خلال الأسابيع الأخيرة، بالمحافظة التي تحتضن ملايين النازحين، الفارين من جحيم الحرب وعنف المليشيا.