الأربعاء 21 فبراير 2024 12:21 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها مصر تعلن عن تفاصيل إصدار عملة جديدة وتكشف مزاياها ”شاركت فيه هديل مانع”..مكتب سفريات بعدن يعتذر عن إعلان عن عروض العمرة أثار غضب المسلمين مسؤول يمني يحذر من ”الطابور الخامس”: قضية الجنوب هي أخطر ورقة تلعبها إيران

الجيش اليمني يكشف عن آخر مستجدات معاركه مع مليشيا الحوثي في مارب

الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة غربي مارب
الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة غربي مارب

كسرت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات تحالف دعم الشرعية، اليوم الأحد، عدّة هجمات انتحارية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في عدة جبهات غربي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجمات هي الأعنف شنتها المليشيا بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة، إلا أنها فشلت أمام يقظة وصلابة الأبطال.

وأكد المصدر أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 70 عنصراً من المليشيا، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش دمّر خمس عربات مدرعة وطقمين كانت تحمل تعزيزات للمليشيا في جبهتي الكسارة وهيلان.

كما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع متفرقة للمليشيا في المشجح وهيلان والكسارة، مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.

وتتواصل المعارك لليوم الخامس عشر بفعل هجوم للمليشيا نحو المدينة الغنية بالنفط.