المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:13 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

خطير.. مليشيا الحوثي توجّه مستشفيات صنعاء برفع الجاهزية والاستعداد لإستقبال حالات طارئة .. ومصادر تكشف عن مخطط خبيث سيكون ضحاياه مئات المدنيين(وثيقة)



وجهت وزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، بالعاصمة اليمنية صنعاء، المستشفيات العامة برفع الجاهزية القصوى.

ودعت الوزارة في تعميم أطلع عليه "المشهد اليمني"، المستشفيات العامة في مختلف مديريات صنعاء، إلى رفع الجاهزية والاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة اليوم الإثنين.

وبحسب البيان، فإن هذه الإجراءات تأتي استعدادا لما سيحدث خلال المسيرات التي دعت لها المليشيات اليوم الإثنين.


وكانت مصادر يمنية مطلعة، قد حذرت في وقت سابق، من انفجارات تستهدف المدنيين في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية الارهابية تحضر لعدد من السيارات المفخخة والدفع بها في أوساط المسيرات التي دعت إليها يوم غدِ الإثنين في مناطق سيطرتها وتفجيرها بين المدنيين الذي ستحشدهم المليشيات.

وعن الأسباب، أوضحت المصادر ان المليشيات الحوثية تريد أن تظهر أمام العالم أنها ضحية ومستهدفة من الإرهاب.


وجاء تعميم وزارة الصحة الحوثية ليؤكد صحة التسريبات، وأن صنعاء ستعيش يوم دامي.


وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد دعت أنصارها للاحتشاد يوم غدٍ الإثنين الموافق 25/1/2021، للخروج في مظاهرات بصنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها، وذلك من أجل الاحتجاج على قرار الخارجية الأمريكية الذي صنف الحوثيين جماعة إرهابية مطلع الشهر الجاري.