الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:35 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور)

”حميد الاحمر” يوجه رسالة هامة لإدارة ”بايدن” بشأن العقوبات الامريكية ضد الحوثيين

حميد الاحمر وعبدالملك الحوثي
حميد الاحمر وعبدالملك الحوثي

وجه رجل الاعمال اليمني البارز وعضو مجلس النواب، حميد عبدالله الاحمر، اليوم الاحد، رسالة هامة لإدارة الرئيس الامريكي جو بايدن بشأن العقوبات الامريكية ضد مليشيا الحوثي الارهابية.

وقال الاحمر في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه "المشهد اليمني"، "على إدارة الرئيس "بايدن" أن لا تتعامل مع تصنيف الحوثي كحركة إرهابية من باب المكايدة السياسية مع إدارة "ترامب" التي فقدت مصداقيتها بتأخرها الكبير في هذا التصنيف، وأي تراجع الآن عن هذا التصنيف يُعد موافقة ومشاركة في جرائم هذه الجماعة الإرهابية بحق اليمن واليمنيين ".

وأضاف: فاذا كانت إدارة "ترمب" قد فقدت مصداقيتها بتأخرها الكبير في تصنيف إرهاب الحوثي، فمصداقية إدارة "بايدن" اليوم على المحك، وعلى الديمقراطيين أن لا ينسوا أن انقلاب الحوثي على الشرعية تم تحت سمعهم وبصرهم وبتسهيل منهم وبقية القوى الغربية النافذة؛ حد تعبيره.

يأتي ذلك بعد اعلان الخارجية الامريكية عن نيتها مراجعة قرار العقوبات الامريكية ضد الحوثيين الذي بدء سريانه الثلاثاء الماضي، خلال الايام القادمة.