المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:36 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

اجتماع طارئ لـ”قضاة اليمن” بصنعاء على خلفية انتهاكات الحوثيين

النيابة العامة بصنعاء
النيابة العامة بصنعاء

من المقرر أن يعقد نادي قضاة اليمن في العاصمة صنعاء، يوم الاربعاء المقبل، اجتماعا طارئا للوقوف على الانتهاكات التي طالت القضاة من قبل مليشيا الحوثي الارهابية.

ودعت الهيئة الادارية للنادي في بيان أطلع عليه "المشهد اليمني"، الى انعقاد اجتماع الجمعية العمومية، بمقره في صنعاء بهدف الوقوف أمام ما يتعرض له القضاء من انتهاكات، و التي كان آخرها اختطاف رئيس نيابة استئناف محافظة عمران.

وبحسب البيان، سيقف الاجتماع الاستثنائي للنادي، أمام المستجدات و المتغيرات على الساحة القضائية و ما يواجهه القضاء من استهداف ممنهج نال من استقلاله و هيبته و قدسيته و أمن منتسبيه، في ظل تجاهل تام من المعنيين عن توفير أقل مقومات و احتياجات العمل القضائي.

و أشار البيان إلى أن الاجراءات التعسفية بحق القضاء و رجاله، خلافا للدستور و القانون، يعد انتهاك متعمد لمبدأ استقلال القضاء و الضمانات الدستورية.

وكانت مصادر قضائية وحقوقية، اتهمت المليشيا باختطاف رئيس نيابة استئناف محافظة عمران الاسبوع الماضي، وهددت بالإضراب خلال 24 ساعة في حال لم يتم الافراج عنه.