المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اندلاع معارك عنيفة في عدة جبهات بمشاركة طيران التحالف في هذه المحافظة

أندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية في مختلف الجبهات بمحافظة حجة (شمال اليمن).

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة اندلعت الساعات الماضية، بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة.

وأضافت: أن المعارك التي شهدتها (بني حسن) في مديرية عبس، وجبهتي ميدي وحيران، هي الأعنف منذ نحو عام.

وأوضحت أن مليشيات الحوثي شنت هجوماً كبيراً على مواقع الجيش في عدة جبهات، بعد تحشيد استمر لأسابيع من عبس ومستبأ، أعقبه معارك عنيفة بين الجانبين.

وأكدت المصادر وقوع خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي، جراء المواجهات والقصف المكثف لمقاتلات التحالف.

وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت عدة تجمعات للحوثيين في عبس، كما قامت بتدمير بطاريتي مدفعية وعربات مدرعة شرق مديرية حيران.

ومنذ أشهر توقفت العمليات القتالية في جبهات محافظة حجة، إلاّ من مناوشات بسيطة تحدث بين الفينة والأخرى.