المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:45 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

بدء صرف نصف راتب لـ ”المتقاعدين” بصنعاء بعد نهب تريليوني ريال

نصف راتب للمتقاعدين بصنعاء
نصف راتب للمتقاعدين بصنعاء

دعت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، المتقاعدين المدنيين للتوجه إلى مكاتب البريد لاستلام نصف معاش شهر فبراير 2018.

يأتي ذلك بعد أن نهبت المليشيا أرصدة وأصول الهيئة و استولت على 750 مليار ريال من أرصدتها في البنك المركزي اليمني بصنعاء، لتترك 123 ألف من المتقاعدين في القطاع المدني فقط "مع اسرهم" دون رواتبهم التي هي مصدر دخلهم الوحيد.

ولم تكتف المليشيا بعمليات نهب مرتبات الموظفين ومصادرة إيرادات مؤسسات الدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، بل أقدمت على نهب أرصدة هيئة التأمينات والمعاشات الواقعة تحت سيطرتها أيضاً والمقدرة بنحو 2 ترليون ريال.

جدير بالذكر أن المليشيا قامت بإدراج حقوق المتقاعدين في سندات الدّين العام، دون موافقة أصحاب الحق، وهم المتقاعدين والمتقاعدات؛ في مخالفة صريحة وواضحة لأحكام الدستور اليمني والقوانين النافذة.

وتعد شريحة المتقاعدين هم الفئة الأكثر تضرراً في المجتمع اليمني، بعد سيطرة الحوثيين على أموالهم والامتناع عن صرفها منذ العام 2017، حيث يعيشون مع أسرهم أوضاعاً غاية في القسوة، في ظل حرمانهم من مستحقاتهم الشهرية التي لا تتجاوز 5 دولار.