المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:46 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الكشف عن مواصفات بندقية “HK416” الفتاكة التي استخدمتها القوات الأمريكية في قتل أسامة بن لادن

سلط تقرير نشره موقع “الحرة” الضوء على مواصفات بندقية “HK416” التي تعتبر من أكثر الأسلحة الهجومية خطورة، والتي استخدمتها القوات الأمريكية في مهمة قتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

مكبس غاز

وتتميز البندقية “HK416” بتدعيمها بمكبس غاز ليكون بديلًا عن أنبوب الغاز المرفق بالأسلحة المنافسة، ما يتيح لها تنفيس الغاز الساخن والكربون المحترق مع كل طلقة؛ بدلًا من تراكمه داخل السلاح.

وبحسب التقرير؛ فإن البندقية تعمل باستخدام ذخيرة من قياس 5.56 ملم، وتتمتع HK416 بالقدرة على إطلاق 20 ألف جولة من الذخيرة دون تدهور دقتها في التصويب.

تعمل في جميع الاتجاهات

وتعمل بندقية HK416 في جميع الاتجاهات، حتى لو استخدمت وهي ملطخة بالطين أو الرمال، بينما تعجز منافساتها عن القيام بذلك بشكل فعال.

وتتميز البندقية بإمكانية الاختيار بين ثلاثة أوضاع لإطلاق النار: الوضع الآمن، الوضع شبه الأوتوماتيكي، والوضع الأوتوماتيكي بالكامل