المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:50 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

الكشف عن مواصفات بندقية “HK416” الفتاكة التي استخدمتها القوات الأمريكية في قتل أسامة بن لادن

سلط تقرير نشره موقع “الحرة” الضوء على مواصفات بندقية “HK416” التي تعتبر من أكثر الأسلحة الهجومية خطورة، والتي استخدمتها القوات الأمريكية في مهمة قتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

مكبس غاز

وتتميز البندقية “HK416” بتدعيمها بمكبس غاز ليكون بديلًا عن أنبوب الغاز المرفق بالأسلحة المنافسة، ما يتيح لها تنفيس الغاز الساخن والكربون المحترق مع كل طلقة؛ بدلًا من تراكمه داخل السلاح.

وبحسب التقرير؛ فإن البندقية تعمل باستخدام ذخيرة من قياس 5.56 ملم، وتتمتع HK416 بالقدرة على إطلاق 20 ألف جولة من الذخيرة دون تدهور دقتها في التصويب.

تعمل في جميع الاتجاهات

وتعمل بندقية HK416 في جميع الاتجاهات، حتى لو استخدمت وهي ملطخة بالطين أو الرمال، بينما تعجز منافساتها عن القيام بذلك بشكل فعال.

وتتميز البندقية بإمكانية الاختيار بين ثلاثة أوضاع لإطلاق النار: الوضع الآمن، الوضع شبه الأوتوماتيكي، والوضع الأوتوماتيكي بالكامل