المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:32 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

انسحاب مفاجئ لمليشيا الحوثي من جبهات مارب

أبطال الجيش اليمني يرفعون راية الوطن بأحد جبال مارب (أرشيفية)
أبطال الجيش اليمني يرفعون راية الوطن بأحد جبال مارب (أرشيفية)

كشفت مصادر ميدانية، اليوم الاحد، عن انسحاب مفاجئ لمليشيا الحوثي من كافة جبهات محافظة مارب، على وقع انكسارها أمام ضربات الجيش اليمني المسنود برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، إن قيادات رفيعة تابعة للمليشيا قررت الانسحاب من كافة جبهات مارب الشمالية والغربية والجنوبية ونقل المعركة الى محافظة البيضاء، استعدادا لاقتحام محافظة شبوة الغنية بالنفط هي الاخرى.

وبينت المصادر إن الانسحاب جاء على خلفية مصرع المئات من عناصرها في صحاري وجبال مارب خلال الاشهر الماضية.

ودعت المصادر قيادات وأبطال الجيش الى التحلي باليقظة والروح المعنوية العالية.

يأتي ذلك بعد أيام من اعلان حكومة المليشيا غير المعترف بها عن عزمها اجتياح المحافظات اليمنية الجنوبية.

وتتواصل لليوم الرابع على التوالي عملية الانسحابات المتبادلة بين قوات الجيش ومسلحي الانتقالي من محافظة ابين وفقا لاتفاق الرياض في سياق جهود سعودية لتوحيد الصف الوطني المقاوم للمليشيا المدعومة من ايران.