المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:33 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

ضابط في الجيش اليمني يفتح النار على وزراء الحكومة المغتربين ويتحدث عن حسم المعركة خلال أشهر

اليات وأفراد تابعين للجيش اليمني بمحور الجوف
اليات وأفراد تابعين للجيش اليمني بمحور الجوف

 

فتح ضابط رفيع في الجيش اليمني، اليوم الاحد، النار على وزراء الحكومة اليمنية المعترف بها والمغتربين.

وقال العقيد ربيع القرشي، المتحدث الرسمي لقوات الجيش بمحور الجوف، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، تابعها "المشهد اليمني"، إن " أغلب وزراء ومسؤولين الحكومة الشرعية المغتربين، أزدادوا غناء ورفاهية".

وأضاف: ولهذا طال حسم المعركة وتمدد الانقلاب؛ في إشارة الى مليشيا الحوثي، وهم لا يهتمون (يقصد الوزراء) سوى بأنفسهم وأقربائهم وعلى حساب هذا الوطن الجريح.!.

وتابع: ألف سلام على الرجال المتواجدين على أرض وطنهم يكافحوا ويناضلوا لاستعادة وطنهم وجمهوريتهم المسلوبة.

واستدرك قائلا: لو ناضلوا وقاتلوا وضحوا بأبنائهم وأقربائهم وكافحوا وتجرعوا ما يتجرعه أبطال الجبهات، لكان تم حسم المعركة واُسقط الإنقلاب الحوثي في غضون أشهر لكنهم ذهبوا إلى عواصم الدول هم وأبنائهم ويعيشون في أرقى الفلل والفنادق ويتقاضون رواتبهم بالعملة الصعبة ويتشاكسون على المناصب ويتاجروا بقضية الوطن؛ حسب تعبيره.

يأتي ذلك بعد نجاح قوات الجيش في تحرير مساحات واسعة من محافظة الجوف، بعد أشهر من سيطرة مليشيا الحوثي عليها.